نسيم الليالي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شامل لكل الامور الدينية و الثقافية و الاجتماعية و الصحية و الرياضية و الترفيهية.


    تبيـﮯ الصرآζـه انا مجنون زعلاتڪ ●◦▪ !..

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 104
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 34

    تبيـﮯ الصرآζـه انا مجنون زعلاتڪ ●◦▪ !.. Empty تبيـﮯ الصرآζـه انا مجنون زعلاتڪ ●◦▪ !..

    مُساهمة  Admin الإثنين يوليو 05, 2010 11:49 pm


    المحرك

    هو عبارة عن اوركسترا تتكون من اثنا عشر سلندر تتكاتف جميعا للانطلاق بهذه الخلية النشطة
    بدون أي قيود فالتقنيات ألمستخدمه في تصنيع هذا المحرك جعلت منه مصنع متحرك يتكلم عن نفسه..
    فسعة المحرك 5990 سى سى وهو مستوحى من سيارة فيرارى الشهيرة انزو ويولد قوه قصوى
    مقدارها 620 حصان عند 7.600 لفه في الدقيقة والسرعة القصوى لدوران هذا المحرك 8.400 لفه في الدقيقة ويولد عزم مقداره 608 نيوتن/متر عند 5.600 لفه في الدقيقة ويتيح هذا العزم للسيارة تسارع جيد على مختلف السرعات والمحرك يحتوي على كامنين علويتين وتوقيت فتح وغلق الصمامات متغاير ليصل الى أفضل أداء له على فى أي سرعه للفات المحرك وقد وضع المحرك في مستوى منخفض وموازي تقريبا لناقل الحركة ليوفر ثباتا اكبر للسياره لانخفاض مركز ألجاذبيه

    ومن المذهل ايضا ان استهلاك السياره للوقود هو نفس استهلاك الموديل السابق بالرغم من زياده قدرة المحرك فالسياره الجديده تولد 103 حصان لكل لتر وقود تستهلكه وهو رقم اعلى بكثير من الموديل السابق ومن ناحيه المحرك ايضا تم تطوير عده جوانب لتساهم فى متعه القياده منها الصوت المميز والصاخب ايضا للمحرك فقد تم تحسين صوت المحرك وتقليل الاهتزازات قدر المستطاع مع تبطين غرفه المحرك بالكامل لتقليل كميه الضوضاء المتسربه اللى المقصوره ليتمتع السائق بمستوى ضوضاء متوسط وتم تعديل مخارج العادم وجعلها تساهم فى خروج صوت المحرك عند التسارع بشكل اكثر رياضيه..


    ناقل الحركة

    وعن ناقل الحركه فى 599 فهو فى اول ظهور له خلال هذه السياره وهو مستوحى بالكامل من ناقل
    حركه سيارات الفورميلا-1 الخاصه بفيرارى فناقل الحركه الجديد فائق السرعه يستطيع الارتقاء باداء السياره عن طريق استخدام طاقه داخليه بواسطه محرك صغير وعقل الكترونى يسرعان من عمليه نقل السرعات

    والناقل مزود ايضا تتيح التنقل بين السرعات على مراحل محدده للقوه والعزم وينتج عن هذا عدم اهدار للقوه وزمن تغيير للسرعات قليل جدا فتستطيع السياره التنقل من سرعه الى اخرى فى زمن خيالى وهو 100 ميلى ثانيه وهذا من احد الاسباب الرئيسيه لارقام اداء السياره فهى تستطيع الانطلاق 0-100 كيلو خلال 3.6 ثانيه فقط وبسرعه قصوى مقدارها 330 كيلو متر فى الساعه


    جسم السياره ونظام التعليق

    جسم السياره ونظام التعليق فى السياره مذهل فهو يحتوى على تقنيه جديده من فيرارى تسمى
    MAGNETORHEOLOGICAL SUSPENSION CONTROL وهو مختلف عن كل انظمه التعليق الموجوده حاليا فهو يستجيب تلقائيا لحاله الطريق و طريقه القياده ويعدل من وضعيته بما يناسب احتياج السياره فيعدل من قساوته بواسطه مجموعه سوائل تختلف لزوجتها بواسطه حقل الكترونى مخصص لذلك

    ويعنى ذلك على ارض الواقع تحكم كامل فى السياره فى مختلف السرعات وحالات الطريق وكذلك الارتقاء بقدرتها على المناوره وكذلك قدرتها على التمسك بالطريق بواسطه عجلاتها الخاصه المصنعه لتناسب جميع الطرق والمزوده بخاصيه RUN FLAT والتى تمكنها من السير لمسافه 150 كيلو على متوسط سرعه 90 كيلو متر فى الساعه وهى فارغه تماما من الهواء

    وكذلك الفرامل المصنعه من الكاربون سيراميك والنتيجه قياده اكثر امانا واكثر متعه وتحكم كامل فى السياره عند التسارع والفرمله ودخول المنحنيات وتعتبر هذه المره الاولى التى يستخدم فيها هذا النظام فى سياره رياضيه وقد جاء هيكل السياره كثوره تقنيه جديده اخرى فهو مصنوع بالكامل من الالومنيوم المعالج وكذلك الشاسيه الخفيف الذى يدخل فى صناعته الالومنيوم ايضا وبذلك قد حظت السياره على نسبه رائعه لتوزيع الوزن والقوه اذ تبلغ 2.6 كجم لكل حصان

    وكذلك جاءت ابعاد السياره مثاليه فهى مبنيه على قاعد عجلات طولها 2.79 متر وطول السياره 4.66 وعرضها 1.96 وارتفاعها 1.32 واختبار الانسيابيه فى نفق الهواء الخاص بفيرارى اثبت ان السياره على السرعات تتمتع بانسيابيه عاليه والنتيجه كانت مذهله خصوصا فى المقاومه الخلفيه والاحتكاك عند التسارع فنسبه مقاومه الهواء للسياره 160 كجم على سرعه 300 كم/الساعه وهو رقم مذهل حقا



    ابداع التصميم والابتكارات

    وعن تصميم السياره فهى سياره رياضيه عصريه تجذب الانظار من اول وهله فتصميم السياره الانسيابى والخطين الممدتين على المقدمه وفى نهايتهم الاضواء الرئيسيه يعطو احساسا فريدا ويعبرو حقا عن ذوق وفن فى التصميم فهى تعتبر مثال جيد جدا للاناقه والرياضيه والبساطه ..

    فالعجلات المعدنيه قياس 20 بوصه والفرامل المطليه باللون الاحمر والاضواء الاماميه الزينون والخلفيه التى تعمل بتكنولوجيا LED وحساسات المطر ونظام التنظيف للمصابيح ونظام مانع السرقه مع حساسات للحركه..
    ,



    القياده

    عجله القياده هى الاخرى تعبر عن اداء 599 وخصوصا مفتاح التحكم المسمى MANTINO الذى يساعد السائق على اختيار نظام القياده الانسب له صمم هذا المفتاح فى الاساس لسياره الفورميلا الخاصه بفيرارى سنه 1996 وتم تطويره ليلحق بالسرب التكنولوجى فى السياره ..

    فهذا النظام يجمع بين قدره التعليق على الثبات ونظام التحكم فى السحب (F1 TRAC) والتحكم فى نظام نقل السرعات وكذلك نظام MSC . ومعنى ذلك ان السائق له التحكم الكامل فى قدرات السياره ويستطيع اختيار الوضع الصحيح للتحكم فى السياره فى اي وقت وتحت اي ظروف..

    وزودت فيرارى السياره بشاشه بيانات تبين حاله اجزاء السياره والعديد من المعلومات التى يحتاجها السائق المغامر مثل زمن اللفات على مضمار السباق ودرجه حراره الاطارات وضغطها وكذلك حاله الفرامل واي من انظمه الثبات تعمل .

    وفي الداخل استطاع المصممون الوصول لدرجه كبيره من التناغم والتنسيق بين ادوات السياره والوانها واستطاعت المقصوره ان تعكس الروح الرياضيه للسياره ..

    فهي مزينه بالجلد الفاخر فى المقاعد والجزء الخاص بالراكب الامامى مع وجود الكثير من الاجزاء الالكترونيه وازرار التحكم وكذلك تطعيمات من الكاربون فايبر فى والالومنيوم جهه السائق ..

    وكذلك المقاعد الرياضيه التى توفر الثبات للركاب اثناء الاداء الرياضى و نظام التكييف CLIM CONTROL الذى يعمل على لكل راكب على حده مع وجود راديو وسي دي ونظام صوتى متقدم فى السياره..



    البطاقه الفنيه للسياره :


    المحرك : V12 عدد السلندرات: 12 سعته : 5990 سى سى قوته :620 حصان عزمه :806 نيوتن/متر قاعه العجلات :2.79 متر الطول : 4.66 العرض : 1.96 الارتفاع : 1.32 التسارع 0-100 : 3.6 ثانيه السرعه القصوى: 330 كيلو متر فى الساعه

    الصور :::
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:20 am